منتديات ورقلة سعيد عتبة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات ورقلة سعيد عتبة

المحبة والوفاء ولم شمل الأوفياء
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 المحتوى البحث

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 14
نقاط : 39
تاريخ التسجيل : 09/11/2010
العمر : 32

المحتوى البحث Empty
مُساهمةموضوع: المحتوى البحث   المحتوى البحث I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 16, 2010 7:49 pm

محتوى البحث:
‌أ- الإهداء
‌ب- التشكرات
‌ج- محتوى البحث
‌د- المقدمة
الفصل التمهيدي:
1- الإشكالية.
2- الفرضيات.
3- أهداف البحث.
4- مصطلحات البحث.
الجانب النظري:
الفصل الأول: التربية العامة و ماهية التربية البدنية و الرياضية
- تمهيد.
1- التربية العامة.
1-1 مفهوم التربية العامة.
1-2 تطور التربية العامة.
1-3 أهداف التربية العامة.
1-3-1 التربية الجسمية.
1-3-2 التربية العقلية.
1-3-3 التربية الوجدانية (النفسية).
1-3-4 التربية الاجتماعية.
2- التربية البدنية و الرياضية.
2-1 نبذة تاريخية حول تطور التربية البدنية.
2-1-1- المرحلة الأولى.
2-1-2- المرحلة الثانية.
2-1-3- المرحلة الثالثة.
2-1-4- المرحلة الرابعة.
2-2 تعريف التربية البدنية و الرياضية.
2-3 أهمية التربية البدنية و الرياضية.
2-4 أهداف التربية البدنية و الرياضية.
3- حصة التربية البدنية والرياضية.
3-1 تعريف حصة ت.ب.ر.
3-2 أهداف حصة ت.ب.ر في المرحلة الثانوية.
3-3 مهام حصة التربية البدنية و الرياضية.
4- أستاذ التربية البدنية و الرياضية.
4-1 أستاذ التربية البدنية و الرياضية و العملية التدريسية.
4-2 أستاذ التربية البدنية و الرياضية و المرحلة العمرية (المراهقة).
4-3 الصفات الواجب توفرها في أستاذ التربية البدنية و الرياضية.
4-3-1- التعليم.
4-3-2- صحة الجسم.
4-3-3- النظافة.
4-3-4- الخصائص الخلقية.
4-3-5- الخصائص العقلية.
4-3-6- المادة التعليمية.
4-4 واجبات أستاذ التربية البدنية و الرياضية نحو الأسرة المدرسية.
خلاصة.
الفصل الثاني: الجماعة الرياضية و ماهيتها.
تمهيد
1- تعريف علم الاجتماع الرياضي.
2- أهمية دراسة علم الاجتماع الرياضي.
3- مجالات علم الاجتماع الرياضي.
4- التنشئة الاجتماعية.
4-1 تعريف التنشئة الاجتماعية.
4-2 التنشئة الاجتماعية في الرياضة.
4-3 أهداف التنشئة الاجتماعية.
5- الجماعة و تفاعلها.
5-1 مفهوم الجماعة.
5-2 مفهوم الجماعة الرياضة.
5-3 تركيب الجماعة.
5-4 أنواع الجماعات.
5-4-1- الجماعة الأولية.
5-4-2- الجماعة الوسطى.
5-4-3- الجماعة الثانوية.
5-5 أهمية الجماعة.
5-5-1- أهمية الجماعة بالنسبة للمجتمع.
5-5-2- أهمية الجماعة بالنسبة للفرد.
5-6 العوامل التي تحول دون تماسك الجماعة.
خلاصة.
الفصل الثالث: مرحلة المراهقة.
تمهيد
1- تعريف المراهقة.
2- مظاهر النمو في مرحلة المراهقة.
2-1 مظاهر النمو الجسمي.
2-2 مظاهر النمو العقلي.
2-3 مظاهر النمو الاجتماعي.
3- مشاكل المراهقة.
3-1 المشاكل الانفعالية.
3-2 المشاكل النفسية.
3-3 المشاكل الاجتماعية.
3-3-1- الأسرة كمصدر سلطة.
3-3-2- المدرسة كمصدر للسلطة.
3-3-3- المجتمع كمصدر للسلطة.
4- أقسام المراهقة.
4-1 المراهقة المبكرة.
4-2 المراهقة الوسطى.
4-3 المراهقة المتأخرة.
5- المراهق و التوجهات الاستقلالية.
6- أهمية ت.ب.ر بالنسبة للمراهق.
7- الممارسة الرياضية و أثرها على الفترة العمرية (17 إلى 20 سنة).
خلاصة.
الجانب التطبيقي:
الفصل الرابع: منهجية البحث
1- المنهج المتبع.
2- طريقة و وسائل البحث.
3- عينة البحث.
4- اجراءات البحث.
5- متغيرات البحث.
6- المعالجة الاحصائية.
الفصل الخامس:
 عرض و تحليل نتائج البيانات
الفصل السادس:
 مناقشة النتائج في ضوء الفرضيات
خاتمة.
قائمة المراجع.
الملاحق.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abasse-elmdani.rigala.net
 
المحتوى البحث
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ورقلة سعيد عتبة  :: البيئة :: الجامعة :: مذكرات تخرج التربية البدنية-
انتقل الى: